2008/08/01

الحزب الطليعي الاشتراكي الناصري في العراق


بيان

يدين قيام نظام الفصل العنصري في طهران بحملة اعتقالات جديدة ضد مناضلي شعبنا العربي في الأحواز المحتل

(198)

ســجّل أنا عــربـي Write down I am Arabic

لا..للاحتلال والدكتاتورية والطائفية والعنصرية نعم.. للاستقلال والديمقراطية والوحدة الوطنية

يقوم نظام الفصل العنصري في طهران بين فترة وأخرى بحملة اعتقالات واسعة يعقبها بتصفيات دموية بشعة ضد أبناء شعبنا العربي في الأحواز المحتل ، وذلك في محاولة هستيرية يائسة لإيقاف التصاعد المستمر للحركة الاستقلالية العربية الأحوازية ومقاومتها الباسلة، التي اتخذت مختلف أشكل النضالات المسلحة وغير المسلحة على مدى أكثر من ثمانية عقود على الاحتلال الفارسي الشعوبي الغاشم لأرض الأحواز العربية، وآخر هذه الحملات التعسفية اليائسة قيامه باعتقال مجموعة من مناضلي شعبنا العربي الأشم خلال الشهر الحالي وتغييبهم في كهوف وأقبية سجونه السرية والعلنية المنتشرة في كل بقعة من الأقاليم المغتصبة، والتي ضجّت بمئات الألوف من ناشطي الشعوب المحتلة وأبشع جرائم التعذيب الوحشية والتصفيات الدموية وكل صنوف جرائم وانتهاكات حقوق الإنسان الحاطة من إنسانية وكرامة البشر والتي لم تشهد لها البشرية مثيلا إلا في العصر الحجري ومحاكم التفتيش وفي سجون الاحتلال الأمريكي والصهيوني حليفي هذا النظام في عدائهم لكل ما هو عربي وعروبي ومسلم..ومن بين الأخوة المناضلين الذين طالتهم حملة الاعتقالات الأخيرة كل من:

1- ياسر عبد الخاني، طالب جامعي، يسكن حي الزرقان في الأحواز العاصمة.2- سيد سامي موسوي بن سيد سالم ،يسكن مدينة معشور. 3- سيد كاظم القرشي ،فنان ومخرج مسرحي، يسكن حي العروبة في الأحواز العاصمة. 4- عيسى بن حداد الزمني، صحفي يعمل في جريدة الحديد. 5- مكي دورقي بن حاج عبد الرضا ،رجل أعمال. 6- عدنان بيانات ، يسكن حي القادسية في الأحواز العاصمة. 7- الشاعر العربي الكبير أبو امجد الحيدري. 8- قاسم الحيدري، يسكن حي الثورة في الأحواز العاصمة.9- صادق الساري، يسكن نفس الحي السابق ..علما أن أسماء الأحياء العربية الواردة في عناوين الأخوة المناضلين المعتقلين قد تم استبدالها بأسماء فارسية في إطار سياسة النظام العنصرية بمنع كل الأسماء العربية وكل ما يشير إلى عروبة الأحواز.

إن الحزب الطليعي الاشتراكي الناصري إذ يدين ويستهجن هذه الاعتقالات التعسفية ضد أبناء شعبنا العربي الأحوازي ويستنكر سياسات نظام الفصل العنصري الشعوبية ضد العرب والعروبة، فانه يطالب المنظمات الدولية والإنسانية التدخل لإنقاذ حياة هؤلاء المناضلين ومئات الألوف من أبناء الشعوب التي ترزح تحت الاحتلال الفارسي البغيض وفضح ممارسات هذا النظام الاستعمارية والعنصرية والتمييزية والبربرية، ويطالب بشكل خاص الجامعة العربية والأمة العربية بشكل عام بالوقوف إلى جانب شعبنا العربي الأحوازي ودعمه بمختلف أشكال المساندة وفي مقدمتها إعطاء إقليم الأحواز العربي صفة التمثيل الدائم في الجامعة عبر أي صيغة يتفق عليها بين أبناء هذا الشعب العربي الصامد وقواه الوطنية ومقاومته الباسلة.

الأمانة العامة

للحزب الطليعي الاشتراكي الناصري

في العراق

بغداد في 31 تموز 2008

ليست هناك تعليقات: