2008/08/01

مغادرة الوفد الشبابي اللبناني الى المغرب

للمشاركة في المخيم 18 للشباب القومي العربي

غادر مساء امس الخميس الى الدار البيضاء، الوفد اللبناني المشارك في المخيم الثامن عشر للشباب القومي العربي، والذي سيقام ما بين 1 و 15 آب 2008، في ثانوية علال الفاسي في مدينة افران المغربية، بضيافة من جمعية الشعلة للثقافة والتربية، وبتمويل اهلي يرتكز على تبرعات واشتراكات ابرزها من الصندوق القومي العربي الذي يشرف عليه د. خير الدين حسيب، ويضم المخيم الثامن عشر 180 شابة وشاب من 14 دولة عربية.

وكان أمين سر هيئة الاشراف على المخيمات، عضو مجلس الشورى اليمني د. عبد الملك المخلافي، ومدير عام المخيمات السيد عبد الله عبد الحميد (لبنان)، قد وصلا ايضاً الى المغرب للاشراف على تنفيذ برنامج المخيم الذي يتضمن محاضرات وحوارات وورش عمل، بالاضافة الى رحلات للتعرّف على المعالم التاريخية والحضارية والسياحية في المغرب.

والجدير بالذكر ان هذا المخيم بدأ كفكرة اطلقها السيد معن بشور في ندوة عن "الوحدة العربية" في صنعاء عام 1988، وتكرّست في المؤتمر القومي العربي الاول في تونس، في اذار 1990، وانطلقت دورته الاولى من لبنان في 23 تموز/يوليو 1990 من مركز عمر المختار التربوي الذي يرأسه الاستاذ عبد الرحيم مراد، لينعقد بعد ذلك ايضاً في الاردن، واليمن، وتونس، ومصر (2)، وسوريا، والعراق، والجزائر (2)، والسودان، كما انعقد المخيم لدورتين سابقتين (عام 1996 وعام 2000) بضيافة من جمعية الشعلة المغربية ايضاً.

التاريخ: 1/8/2008

ليست هناك تعليقات: