2008/12/29

اللجنة العربية لتخليد القائد جمال عبد الناصر تطالب الشعب المصري والأمة العربية بمساندة أشقائنا في قطاع غزة تدعو الحكومة المصرية إلى قطع العلاقات مع ال

بيان صحفي 28-12-2008


تعرب اللجنة العربية لتخليد القائد جمال عبد الناصر عن إدانتها الشديدة للعدوان الهمجي الذي تمارسه قوات العدو الصهيوني على أشقائنا في قطاع غزة ، والذي دخل يومه الثاني دون رد فعل عربي أو دولي بمواجهة هذا العدوان .
وتعتبر (اللجنة) أن هذا العدوان نتيجة طبيعية لصمت وتواطؤ هذه الأنظمة العربية على الحصار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني ، وخاصة في قطاع غزة .
ويتطلب هذا العدوان على اخوتنا في قطاع غزة والذي ذهب ضحيته قرابة 300 شهيدا ومئات الجرحي مساندة صريحة من جانب شعوبنا العربية سواء في مواجهة الأنظمة التابعة والعميلة للخارج أو في مواجهة هذا العدوان ومساندة الشعب الفلسطيني البطل الذي يقف في في خط المواجهة الأول للمشروع الصهيوني التوسعي.
وتدعو اللجنة العربية شعبنا المصري وامتنا العربية إلى الخروج إلى الشارع والتنديد بهذا العدوان ودعم المقاومة الفلسطينية ، والضغط بكل الوسائل الممكنة على الحكومتين المصرية والأردنية لاتخاذ إجراءات عملية تسهم في الضغط على العدوان الصهيوني لوقف هذا العدوان ، ومنها انهاء العلاقات بين مصر والكيان الصهيوني ، ووقف كافة العلاقات السياسية والاقتصادية ، ومد الكيان الصهيوني بالغاز والبترول وكافة مقومات الحياة ، كما تدعو هذه الأنظمة اذا كانت تسعى إلى وقف هذا العدوان بالفعل إلى القيام بإجراءات عملية تتلاءم مع هذا العدوان الهمجي الشرس والذي يمثل جريمة حرب صارخة تستحق أحالة مجرمي الحرب باراك وأولمرت وتسيبي ليفني على محاكمة دولية على أفعالهم الإجرامية .
وتؤكد اللجنة رفضها الاكتفاء بالإدانات اللفظية لحكامنا ووزراء الخارجية العرب، والذي سوف يعتبر تواطئا مع العدو الصهيوني وتشجيعا له على استكمال ارتكاب جرائمه في حق المواطنين العزل.
وضرورة مراجعة السير فيما يسمى مسيرة السلام ، والتي لم تأتي الا بكل الكوارث على شعبنا العربي في فلسطين ولبنان، بل أسهمت في تقوية العدو الصهيوني وقوت ميوله التوسعية والاستعمارية.
وتؤكد اللجنة أن ما يحدث يجب أن يواجه بكل قوة من جانب شعبنا العربي للتصدي لهذا العدوان ومواجهة خنوع الأنظمة العربية المستسلمة والتابعة للإرادة الأميركية والصهيونية.
كما تؤكد هذه التطورات سلامة المبادئ والتوجهات الناصرية التي تؤكد على أن صراعنا مع العدو الصهيوني صراع وجود وليس صراع حدود . وأن هذا العدو مجرد جبهة متقدمة لضرب وحدة الوطن العربي والسيطرة على ثرواته.

ليست هناك تعليقات: