2008/12/28

غزة يا أشباه العرب

بقلم : عبدالله الشعيبي
غزة يا جرب يا من تنعتون أنفسكم بصفوة العرب ، غزة تحاصر وتضرب وأبنائها يقتلون ويجرحون و أطفالها يتيتمون ونسائها تترمل و أنتم يا أشباه العرب تتصارعون فيما بينكم على من يكسب ود سيد البيت الأبيض .
غزة يا أشباه العرب تتألم وتنتحب وكأنها ليست عربية أو ان أبنائها ليسوا عرباً ولكنهم هم العرب بينما أنتم أشباه العرب .
غزة يا أشباه العرب قبل ستين عاماً تم اغتصاب فلسطين و أنتم تائهون ومشتتون وقال التاريخ أنه ليس لكم ذنب في ذلك والتزمت الأمة بالصمت ، وقبل عام تم محاصرة شعب فلسطين في غزة من البحر والجو والبر وتعربد قراصنة الصهيونية في شعب فلسطين والأمة العربية وأنتم مبلمون وخائفون وتائهون ومسئولين عن ضياع قضيتهم بالوراثة ، فكيف بالله بجانبكم النوم والحياة وهناك في غزة يتعذبون ويقتلون ويحاصرون ؟ وأي عزة تشعرون بها أن كنتم تحسون أو عندكم دم ؟ وأي صفوة أنتم ؟ ومن أي طينة أنتم ؟ .
عفواً غزة لقد خذلوك كما خذلوا التاريخ ، وأهانوك كما أهانوا التاريخ ، ومع كل هذا لم يتعلموا من الدروس والتجارب الماضية شيئاً يذكر .
عفواً يا غزة يبدو أنهم ( الصفوة ) يجهلون موقعك الجغرافي فهم يعتقدون أنك ليست عربية وموقعك في المحيط الخاص بالبيت الأبيض أو في الأحلام .
عفواً غزة مشروعهم القومي فاشل وهم من أفشله ، ولم يعد هناك شئ أسمه الأمة العربية ... خلاص لم يعد للعرب من دور يذكر ولا كرامة لعربي في بلاد العرب وهناك من ينكل بهم ويحاصرهم ويجوعهم و و .
عفواً غزة سامحونا لو تأخرنا عن ردود أفعالنا تجاه ما حدث لكم من عدوان صهيوني صبيحة السابع والعشرين من ديسمبر 2008م ونعدكم بأن نرفق مع إداناتنا واستنكاراتنا المعهودة للدعوة الى قمة عربية ستترافق مع احتفالات رأس السنة الميلادية وهي مناسبة للاحتفال بالمناسبة ومن ثم الإدانة والشجب والاستنكار ، ولن ننسى بأن نؤكد على دعوتنا الى الله بأن يعينكم ويوفقكم ويلهمكم الصبر مع النصر .
نعم يا أبناء غزة سامحونا والله لن ينسى لكم طيبة قلوبكم وصبركم الذي نعتز فيه ونراه خير نموذج لحال أمتنا العربية ... وصدقونا أننا نحبكم ولكن ما باليد حيلة واليد قصيرة والعين غير بصيرة ... فحالنا لا يسركم ولا يشرفكم ولا تصدقوا بأن حل قضية شعبكم يمكن أن يلقى الحل في زمن لم يعُد فيه العرب رقماً يذكر .
نعم تألمنا وبكينا وهناك من يستجدي الثمن وبخساً لذلك الثمن وغيرها من الأثمان ولو كانت عروشاً من الذهب أو الفضة .
نعم غزة ونعم كل شعب فلسطين الصامد الأبي أنتم من تدفعون فاتورة ألهوان والذل العربي الرسمي منذُ أكثر من ستين سنة ويبدو أن قيمة الفاتورة لم تكتمل فالقابضون لم يتورعوا عن جشعهم وطمعهم أللأخلاقي ويبدو أنهم لا يعلمون أن للفاتورة وقت وحساب لابد أن تتوقف عنده كل مشاريع الذل والهوان والاستسلام .
لقد أصابتني همجية الصهاينة بالعجز عن مشاعري الحقيقيه تجاهكم وأشعر أن قلمي لا يقوى على صياغة عبارات المجاملة التي تعودتم على سماعها من أشباه العرب أو العرب ألاقحاح أن كانوا لازالوا أحياء ، وأعتقد أنكم قد مللتم من سماعها بسبب تكرارها الممل والسمج ومن حقكم أن تكرهوها وترفضوها وتعلقوها في براويز خاصة بالأموات وتكتبون تحتها ( من ففداء ألأمة العربية الله يرحمهم ) وهذا هو أحسن وصف لصورة شئ أسمة الأمة العربية في الوقت الراهن والله يسامح من كان السبب ؟ ونفسي أعرف من الذي كان السبب ولو عرفتم من هو السبب فأرجوكم لا تتأخروا في أبلاغي به ؟؟؟؟؟!!!!! .
كاتب وباحث من اليمن
ديسمبر 2008م

ليست هناك تعليقات: