2008/06/08

بيان من الوحدويون الناصريون حول الحوض المنجمي

بسم الله الرحمن الرحيم
تونس في 7 جوان 2008
بيــــــان
"... أنّه لم يعد هناك طريق للخروج مما نحن فيه إلا أن نشق طريقاً نحو ما نريده عنوة وبالقوة، فوق بحر من الدم وتحت أفق مشتعل بالنار. ومهما بدت هذه النتيجة قاسية بما تحمله معها من تكاليف وتضحيات، فإننا لا نجد أمامنا غير ذلك بديلاً نصون به الشرف والحرية والحياة والمستقبل جميعاً." جمال عبد الناصر
بينما كانت جماهير شعبنا وأهلنا في الحوض المنجمي وهي تخوض احتجاجها السلمي، تتطلع إلى إجراءات تخفف عنها وطأة الحياة وإلى مواطن شغل لآلاف المعطلين عن العمل تضمن لهم أدنى مستلزمات العيش الكريم، فإذا بها تواجه بضراوة بالغة، فسقط من المواطنين العزل شهيد وعدد من الجرحى.
إن الوحدويين الناصريين، وهم يتابعون بقلق شديد الأحداث المتواصلة منذ أشهر بمنطقة الحوض المنجمي بقفصة وأخيرا بكل من فريانة وماجل بالعباس من ولاية القصرين :
1. يدينون عمليات القتل العمد التي أقدمت عليها وحدات البوليس يوم الجمعة 6 جوان 2006 والتي سقط فيها الشهيد حفناوي بن رمضان المغزاوي وأكثر من عشرين جريحا ناهيك عن المعتقلين، كما يستنكرون عمليات النهب والعنف والإرهاب التي يتعرض لها المواطنون العزل في الرديف والمتلوي وفريانة وماجل بالعباس.
2. يؤكدون على أن دور الدولة هو تدبير شؤون المواطنين والعمل على حل مشاكلهم وتوفير فرص الحياة الكريمة لهم.
3. يطالبون بفتح تحقيق جدي للكشف عن القتلة والمعتدين ومحاسبتهم وإحالتهم على القضاء.
4. يعتبرون أن الوضع الاجتماعي المتوتر هو مآل طبيعي للخيارات الرأسمالية والسياسات الليبرالية والانغلاق الإقليمي والتهميش المتعمد لمنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية التي انتهجها نظام الحكم منذ ما يزيد عن نصف قرن.
5. يؤكدون على أن عجز النظام الحاكم على حل مشكلة البطالة يعود إلى الأزمة الهيكلية التي تعيشها الإقليمية، وأنه لم يعد أمام الجماهير العربية إلاّ أن تشق طريقها عنوة وبقوة لتصوغ مستقبلها على النحو الذي يحقق لها عزتها وكرامتها ولتبني دولتها العربية الواحدة من الخليج إلى المحيط.
· المجد والخلود للشهداء الأبرار
· عاش نضال جماهير أمتنا العربية على طريق الحرية والاشتراكية والوحدة.
الوحدويون الناصريون / تونس

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

تحية من اخوكم الطالب القومى التقدمى نبارككم على هدا العمل و عاشت نضالاتكم

غير معرف يقول...

شكرا لكم على شجاعتكم في ابداء الرأىوالوقوف الي جانب المنتفضين في زمن الجبناء والمرتزقة. ولعلمكم فان القضاء"العادل" قد "انصف" شباب فريانة المعتقلين وذلك بسجنهم سنة كاملة.
17-06-2008

غير معرف يقول...

الكلمات وحدها لا تغير الواقع . ةارجو ان يتم التحول من مواجهة الواقع العربي في تونس وفي غيرها من الساحات العربية بالفعل حتى لا يتحول القوميون العرب من الذين يقولون ما لايفعلون. والسلام عليكم

غير معرف يقول...

تحية وحدوية ناصرية عطرة
أشد على أياديكم من أجل شعبنا العربي الأبي ونضاله المتواصل في سبيل تحقيق دولة الحرية والإشتراكية والوحدة